يبحث الكثيرين عن أخر التطورات في الموقف الرياضي للاعب المصري علي زين وبرشلونة، بعد أن انتشرت بعد الأنباء التي تفيد بإنهاء تعاقد اللاعب مع فريق برشلونة لكرة اليد.

يعتبر علي زين هو أحد المشاركين في الألعاب الأولمبية لصيف 2016 ، بالإضافة إلى مشاركته في الكثير من الدورات في البحر المتوسط، وكان اللاعب مميز في صفوف الفريق مما أهله للانتقال إلى نادي برشلونة الإسباني.

 وإذا كنتم ترغبون في التعرف على معلومات تفصيلية أكثر عن الموقف الرياضي للاعب ونقاط هامة عن حياته.

علي زين وبرشلونة

أعلنت إدارة نادي برشلونة لكرة اليد عن انتهاء فترة تعاقد اللاعب المصري علي زين بعد أن كان أحد اللاعبين في فريق البارسا لموسم كامل، وتم توضيح هذا القرار على موقع التواصل الاجتماعي الشهير" تويتر" بالصفحة الرسمية للنادي كالتالي:

جاء هذا القرار بعد أن تم الاتفاق مع اللاعب قبل توقيع العقود على ألا يتم تجديد هذا العقد بعد مرور عام واحد.

كان زين قد مر القليل على انضمامه في فريق الشارقة الإماراتي ومن ثم التحق بصفوف الفريق الكتالوني.

غادر على زين جدران الفريق بعد انتهاء الفترة المتفق عليها بين الطرفين بعد أن كان متميزًا كثيرًا في فريق برشلونة لليد وحقق الكثير من الإنجازات.

حصل على الكثير من الميداليات والألقاب الذهبية أبرزها بطولات دوري لأبطال أوروبا، كأس السوبر الإسباني.

أثناء ارتداء علي زين لقميص فريق برشلونة لكرة اليد أحرز أكثر من 60 هدفًا على مدار 30 مباراة في الدوري الاسباني، بينما حققت زين 12 هدفًا في مباريات كرة اليد بـ 17 مباراة في دوري أبطال أوروبا.

بعد انتهاء العقد مع زين قرر الانضمام إلى فريق دينامو بوخارست الروماني بشرط أن يشارك في باقي بطولات دوري أبطال أوروبا مع فريق برشلونة حتى تنتهي إجراءات الانتقال إلى الفريق الجديد.

علي زين وبرشلونة

تفاصيل تكريم على زين من برشلونة

بعد أن حصل زين على لقب أبطال أوروبا مع برشلونة تقرر عقد حل تكريم للاعب بحضور آلاف، وتم إجراء التكريم ضمن فعاليات الملتقى الثاني لتنمية الوعي الرياضي، وكان وزير الشباب المصري أشرف صبحي أحد الحاضرين للحفل وأعرب عن سعادة باللاعب على زين وأنه فخر للمنتخب المصري.

ما هي الأندية التي لعب لها علي زين؟

ذكرنا فيما سبق كافة التفاصيل المتعلقة بعلى زين وبرشلونة بعد إعلان انتهاء فترة تعاقده مع الفريق، وسنتعرف فيما يلي على نبذة تعريفية عن اللاعب والاندية التي لعب بها:

على زين من مواليد ديسمبر 1990 والتحق بنادي الأهلي المصري لكرة اليد في بداية مسيرته الرياضية واستمر معهم حتى عام 2012.

ومن ثم قرر زين الاحتراف والانتقال إلى مستوى أفضل والتحق بأحد الفرق الرياضية لكرة اليد في تونس" فريق النجم الساحلي".

نادي الجزيرة الإماراتي يكون النادي الثاني الذي لعب به زين ومن ثم التحق بصفوف فريق إكس الفرنسي في 2017.

انضم زين عام 2019 إلى فريق الشارقة واستمر معهم لما يقارب ثلاث سنوات وحقق الكثير من الانجازات وحصل على العديد من الألقاب.

أهم هذه الالقاب وأبرزها هم:" أبرزها الدوري والسوبر كأس الإمارات، بالإضافة إلى كأس رئيس الدولة".

حصل علي زين على جائزة أفضل لاعب كرة اليد بأفريقيا عام 2018 وهو البطل التاريخي في دوري ابطال اسبانيا.

في النهاية قدمنا لكم أهم التفاصيل التوضيحية لموقف علي زين وبرشلونة وأخر التطورات في هذا الموقف، وأيضًا تعرفنا على أسماء الأندية التي لعب بها زين على مدار سنوات احترافه.